ولد جلفون لا وجود لأي حالة من الايبولا او بريمي غونغو في البلاد

06-10-2015-S0000

أكد وزير الصحة السيد أحمدو ولد حدمين ولد جلفون أن الحالة الصحية في البلاد تحت السيطرة وأن حالات حمى الوادي المتصدع التي تم اكتشافها محدودة وبعضها تم شفاء المرضى به وخرجوا من المستشفى والحالات الأخرى في طور التحسن بعد تلقي أصحابها العلاج الكامل .

وجاءت تصريحات وزير الصحة بعد زيارة تفقد واطلاع لمركز الاستطاب الوطني ومستشفى الشيخ زايد التقى خلالها بالمرضى وتعرف على أحوالهم ومدى تحسن حالتهم الصحية وكذا الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح الوزير أن القطاع ينتهج الشفافية الكاملة في مواجهة ظهور أي حالات جديدة نافيا أن يكون هناك أي تعتيم على هذا الموضوع.

وقال إنه بعد اللقاء مع المرضي يمكن أن نؤكد ان الحالات المرضية في طريقها الى الشفاء، معبرا عن ارتياحه للخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وقال وزير الصحة إن هذه الزيارة جاءت تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يعطي عناية كبيرة لصحة المواطنين بهدف الاطلاع عن قرب على حالة المستشفيات والمرضى والتأكيد على أن الوضعية الصحية في البلاد عادية ولا صحة مطلقا لكل الإشاعات التي تم تداولها في الأيام الاخيرة بهدف خلق رعب لدى المواطنين.

ونفى وزير الصحة وبشدة وجود أي حالة من الايبولا او بريمي غونغو في موريتانيا مشيرا إلى أن الحالات التي ظهرت هي حالات من حمى الوادي المتصدع وهي حالات عادية تظهر في موسم الخريف.

وأكد السيد الوزير أن حمى الوادي المتصدع تنتقل من الحيوان إلى الإنسان من خلال دم الحيوان المريض أو تناول الألبان أو اللحوم دون طبخها جيدا مبينا أنها لاتنتقل عبر التنفس، ودعا المواطنين الى الحذر في هذه الفترة من الخريف وعدم تناول اللحوم دون طبخها جيدا مطمئنا المواطنين على ان وزارة الصحة اتخذت كافة الاجرءات الضرورية للوقاية والعلاج

شاهد أيضاً

الشيخ المحفوظ بن بيه ومساعدة الرئيس الأمريكي يبحثان جهود صناع السّلام العالمي

بحث الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، الشيخ المحفوظ بن بيه، مع البروفيسورة ميليسا روجرز، المساعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *