إصابة بلاتر بـ وعكة صحية

Sepp Blatter fifa

تعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر -الموقوف- إلى وعكة صحية في نهاية الأسبوع الماضي بسبب الضغط النفسي، ووضع تحت المراقبة الطبية في منزله. وقال المتحدث باسمه بلاتر كلاوس ستوكلر، في تصريح اليوم الجمعة، “إن بلاتر تحت المراقبة الطبية”.

وكان راديو سويسرا كشف في وقت سابق أن بلاتر تعرض إلى “وعكة صحية” في نهاية الأسبوع الماضي ووضع تحت المراقبة الطبية نحو عشرة أيام.

واعتبر ستوكلر أن سبب الوعكة الصحية يعود إلى الضغط النفسي على بلاتر منذ عدة أسابيع. وتابع “إنه ليس في المستشفى بل في منزله، ونأمل أن يستعيد نشاطه مع نهاية الأسبوع المقبل”.

وذكرت كورين، ابنة بلاتر، لمجلة “بليك” أن والدها اضطر إلى إلغاء جميع مواعيده حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأوقفت لجنة الأخلاق المستقلة في “الفيفا” بلاتر ومعه الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي لمدة 90 يوما بسبب “دفعة غير شرعية” من الأول إلى الثاني في 2011 تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وكان بلاتر (79 عاما) أعلن مطلع حزيران/يونيو الماضي عن استقالة مفاجئة من منصبه بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية للفيفا 26 شباط/فبراير 2016 موعدا للجمعية العمومية لانتخاب خلف لبلاتر، حيث يتنافس سبعة مرشحين منهم بلاتيني، في حال رفع الإيقاف عنه.

 

 فرانس24/ أ ف ب

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *