تيرس زمور….كما عرفتها

10850170_1382284388734505_7641338760766044925_n

ادخلوا تيرس زمور فان لكم ما سألتم في ولاية يجد فيها كل ذي ذوق ذوقه و يختزل الوطن في ثغرها النائي و يقدم لزائرها علي صحن من فضة , و عبقرية هذه الولاية في القدرة علي احتواء الزائر و استيعابه و التفاعل معه من خلال أساس جديد لنواة وطنية تحمل الكثير من المقومات التي ترتبط في المقام الأول بخصوصية تيرس التي هي هبة من السماء .

و لذا فليس غريبا أن يتم تشبيه تيرس زمور بنهر متجدد مياهه التنوع الوطني و التماسك القاعدي بين الزائرين و المقيمين فإذا كان هواك شرقي ففي تيرس من العيون ما تحسدها عليه مها ما بين الرصانة و ألجسري ، أما إذا كنت تعتقد أنك لبيب و بالإشارة تفهم فأنت هنا في الكبلة بسعة صدر أهلها و حبهم للتلميح ، أما إذا كنت باحث عن نكهة أرض الحجر و بساطة أهلها و تفانيهم فيما يجيدون وضيق صدورهم بما تحمل من هموم فهز جذع النخلة لتساقط عليك رطبا جنيا و تنفس هوى واحات ادرار و قر عينك “من هون إلي اكد شندرار” و لا تحزن أو يضيق صدرك بما يقولون عن وجه تيرس زمور الحزين بفعل ما يجري هذه الأيام لإبنتها البكرمدينة أفديرك من حرق ورشق بالحجارة أومأساة صغيرتها أزويرات بفعل أزمة أسنيم والتي ترتسم على كل الوجوه والأسواق ،أما إبنتها بئر أم أكرين فحالها يقول :
وما أكثر الإخوان حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل
تيرس زمور أرض حنون فبعد الأحزان هاهي تربتها تتفتق زهورا والأرض إخضرت وعادت البشاشة للبشر وشاءت الأقدار أن يتصادف ذلك مع شهر نفمبر.

مع تحيات محمد ولد سوله

المدير الناشر لموقع لحظة الحقيقة

شاهد أيضاً

ولد محم يثمن اتفاق المثاق الجمهوري

قال الوزير ورئيس الحزب الحاكم السابق سيد محمد ولد محم، إن توقيع الميثاق الجمهوري اليوم …

تعليق واحد

  1. Thanks for your publication. What I want to comment on is that when you are evaluating a good on the net electronics retail outlet, look for a web-site with comprehensive information on key elements such as the personal privacy statement, safety measures details, payment options, along with terms and policies. Often take time to browse the help plus FAQ areas to get a much better idea of how a shop functions, what they can do for you, and just how you can make the most of the features.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *