انطلاق النسخة الثانية من فعاليات مهرجان كوركول

الوحدة-الوطنية

انطلقت الليلة البارحة في مدينة كيهيدي فعاليات النسخة الثانية من مهرجان كوركول للثقافة والفنون تحت شعار”الوحدة الوطنية”.

و شهدت فعاليات الليلة الأولى من المهرجان أغاني و رقصات شعبية فلكلورية مميزة و قراءات شعرية بكل اللغات الوطنية و عروضا فنية.

وثمنت السيدة ميم بنت الذهبي ولد مولاي الزين الأمينة العامة لوزارة الثقافة و الصناعة التقليدية في كلمة لها بالمناسبة فكرة تنظيم هذا المهرجان الذي يدخل في إطار جهود حماية وصون تراثنا.

و ذكرت بالنهضة الشاملة التي شهدها قطاع الثقافة خلال السنوات الأخيرة،مشيرة إلى المصادقة على قوانين حماية تراثنا و مضاعفة الدعم الحكومي للأنشطة و المهرجانات الثقافية التي وصلت هذا العام إلى ستين تظاهرة على عموم التراب الوطني.

و أضافت أن إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز شخصيا على كبرى هذه التظاهرات ممثلة في مهرجان المدن التاريخية السنوي،يشكل أكبر دعم و تشجيع لتراثنا الثقافي و إرثنا الحضاري.

و بدورها عبرت العمدة المساعدة لبلدية كيهيدي السيدة ماما جاكيتى عن فرحتها و اعتزازها باحتضان مدينة كيهيدي لهذا المهرجان الهام الذي يشكل إضافة نوعية لإبراز تراثنها الثقافي و دوره البارز في بناء الأسرة الوطنية الكبرى و تجسيد روح الإنتماء الوطني.

أما رئيسة المهرجان السيدة سكتو بنت همد فال فقد أكدت أن هذه التظاهرة تجسد ثراء و تنوع ثقافة الشعب الموريتاني و تصون و تمجد ذاكرة شعبنا و تقدم صورة مصغرة لموريتانيا بكل مكوناتها الثقافية التي تنصهر في بوتقة واحدة من الإبداع و التميز.

و جرت وقائع الإفتتاح بحضور والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال و رؤساء المصالح الجهوية.

شاهد أيضاً

خبير المحاسبة الإطار بشركة المناجم عبدي ولد الطالب عبد الله يقود من كوركول مبادرة داعمة لرئيس الجمهورية

منذ اعلان رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني ترشحه لمأمورية ثانية بدأ الخبير في مجال المحاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *