انطلاق النسخة الثانية من فعاليات مهرجان كوركول

الوحدة-الوطنية

انطلقت الليلة البارحة في مدينة كيهيدي فعاليات النسخة الثانية من مهرجان كوركول للثقافة والفنون تحت شعار”الوحدة الوطنية”.

و شهدت فعاليات الليلة الأولى من المهرجان أغاني و رقصات شعبية فلكلورية مميزة و قراءات شعرية بكل اللغات الوطنية و عروضا فنية.

وثمنت السيدة ميم بنت الذهبي ولد مولاي الزين الأمينة العامة لوزارة الثقافة و الصناعة التقليدية في كلمة لها بالمناسبة فكرة تنظيم هذا المهرجان الذي يدخل في إطار جهود حماية وصون تراثنا.

و ذكرت بالنهضة الشاملة التي شهدها قطاع الثقافة خلال السنوات الأخيرة،مشيرة إلى المصادقة على قوانين حماية تراثنا و مضاعفة الدعم الحكومي للأنشطة و المهرجانات الثقافية التي وصلت هذا العام إلى ستين تظاهرة على عموم التراب الوطني.

و أضافت أن إشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز شخصيا على كبرى هذه التظاهرات ممثلة في مهرجان المدن التاريخية السنوي،يشكل أكبر دعم و تشجيع لتراثنا الثقافي و إرثنا الحضاري.

و بدورها عبرت العمدة المساعدة لبلدية كيهيدي السيدة ماما جاكيتى عن فرحتها و اعتزازها باحتضان مدينة كيهيدي لهذا المهرجان الهام الذي يشكل إضافة نوعية لإبراز تراثنها الثقافي و دوره البارز في بناء الأسرة الوطنية الكبرى و تجسيد روح الإنتماء الوطني.

أما رئيسة المهرجان السيدة سكتو بنت همد فال فقد أكدت أن هذه التظاهرة تجسد ثراء و تنوع ثقافة الشعب الموريتاني و تصون و تمجد ذاكرة شعبنا و تقدم صورة مصغرة لموريتانيا بكل مكوناتها الثقافية التي تنصهر في بوتقة واحدة من الإبداع و التميز.

و جرت وقائع الإفتتاح بحضور والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال و رؤساء المصالح الجهوية.

شاهد أيضاً

الحكومة_القادمة

نذكر الجميع بأن منصب الوزير الأول طيلة الخمسية القادمة سيكون من نصيب معالي الوزير سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *