أخبار عاجلة

وفد وزاري في زيارة للحوض الغربي

AIOUN30-05-2014Aioun

ترأس وزيرا الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي والتهذيب الوطني السيدان سيدنا عالي ولد سيدي ولد الجيلاني واسلمو ولد سيد المختار مساء أمس السبت في مدينة لعيون مهرجانا شعبيا.

واستعرض الوزيران خلال المهرجان الإنجازات التنموية التي تنفذها الحكومة في مختلف مناطق البلاد خاصة تلك المنفذة في الحوض الغربي ، وذلك ضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأوضح وزيرالإسكان والعمران والإستصلاح الترابي في هذا الصدد ان الحكومة تنفذ مشاريع كبيرة في مختلف ولايات الوطن من اجل توفير حياة افضل للمواطن وتمكينهم من الخدمات الضرورية مثل المدارس والمنشآت الصحية في مختلف عواصم مقاطعات الوطن وغيرها من التجمعات الحضرية مستشهدا بتجمع ترمسه التابع لمقاطعة كوبني الذي انجزت فيه السلطات العمومية عدة مرافق حيوية تقدم خدماتها للمواطنين.

واضاف أن الحكومة ستعمل على انجاز اكثر من مائتي بئر ارتوازية في البلاد تمولها الدولة الموريتانية بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي (افادس) اكثر ا من عشرين منهافى ولاية الحوض الغربي .

وطالب سكان الولاية بدعم جهود الدولة في بمحاربة ظاهرة التقري العشوائي لتتمكن من اقامة المرافق العمومية والخدمية لصالحهم.

وبدوره ابرز وزير التهذيب الوطني ان البرنامج الذي تنفذه الحكومة يشمل مختلف المجالات وفي مقدمتها انتهاج الحكم الرشيد ومكافحة الرشود والفساد والعمل على القضاء على الإسترقاق ومخلفاته وفتح المجال لمشاركة النساء والشباب للعب دورهم في العملية التنموية للبلاد

ونوه الوزير بجوالحريات والحياةالديمقراطية التى تعيشها البلاد معددا مظاهرها في التعددية السياسية والحزبية ومايعيشه المواطن من امن وحرية في ظل دولة القانون .

وكان وزيرالإسكان قد زار جامعة العيون الإسلامية وعدة مباني ومقارادارية بعضها يشرف على النهاية والاخر قيد الإنجاز،استمع خلالها الى شروح من القائمين عليها.

وبدوره رحب عمدة بلدية لعيون السيد اعمر ولد محمد سيدي بالوفد الوزاري باسم سكان المدينة مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي ما فتئت السلطات العمومية تنفذها في الولاية

وجرت وقائع المهرجان بحضور والى الولاية السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم والسلطات الادارية والامنية .

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *