عاد شقيقي اليوم من وادي الذهب و هذه شهادته …

nyy

عاد شقيقي اليوم من وادي الذهب و هذه شهادته …

” لفتت انتباهي عند وصولي لمكان التنقيب كثرة السيارات و الأفراد حتى أني سألت نفسي إن كان هذا الجمع قد أتى على كل الذهب المدفون في المنطقة سؤال بررته في لحظته ثقتي العمياء في صدق وجوده و وفرته، شغلنا جهازنا و بدأنا في البحث.
كانت شكايات و تذمر و بكاء الرجال أكرر بكاء الرجال أقوى من رنين الماسح نعم لقد تعددت و اختلفت الحكايات و اتحدت في شيء واحد و هو الحسرة على ضياع أول استثمار في الحياة و العزم على عدم العودة بدون تعويض، لنعد إلينا …حفرنا و حفرنا و تجولنا و راجعنا خرائطنا و بياناتنا لكن دون أي أثر للذهب مضت الأيام و الأيام و لم نعثر على شيء ثم سمعنا أن أفرادا هنا و هناك و بعد حفر على عمق مترين قد فازوا بما قيمته 7000 أوقية (العملة ) من الذهب.
قررنا العودة لأننا تأكدنا أن الأمر لم يكن بالصورة التي تداولها الفيسبوك و لا في الحكايات التي تشاركها البعض حول هذا الحلم الذي استحال كابوسا و شعرنا في لحظة من اللحظات أننا قطعان تم سوقها لمكان محدد و فقير و إن سمعت بعضهم يحرض على ضرورة اقتحام منطقة بعينها.
نصيحتي لكم لا تشاركوا في هذه المغامرة و احفظوا عليكم أموالكم فما ستصرفونه على الجهاز المجمرك و الرخصة ستدفنونه في تيجيريت ..!

نقلا عن صحفة

Moustapha Ould Elbou

شاهد أيضاً

الإنصاف يحتفي بدعم احمد ولد داداه لرئيس الجمهورية في الترشح لمأمورية ثانية

قال رئيس حزب الإنصاف، محمد ماء العينين ولد أييه، إن دعم شخصية بحجم رئيس حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *