أخبار عاجلة

انعقاد أول جلسات محاكمة الساعدي القذافي

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-08 01:28:13Z | |

قررت محكمة في العاصمة الليبية اليوم الثلاثاء تأجيل محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي والمتهم بالتورط في القمع الدامي لثورة العام 2011، الى الخامس والعشرين من مايو الحالي.

وقال مسؤول في مكتب النائب العام في طرابلس لوكالة فرانس برس “عقدت جلسة لمحكمة الساعدي القذافي اليوم، تقرر خلالها تأجيل النظر في القضية إلى 25 مايو”.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الساعدي (43 عاما) حضر الجلسة في مقر الدائرة الجنائية الثانية في محكمة استئناف طرابلس في وسط العاصمة.

وبحسب السلطات القضائية الليبية، فان قرار الاتهام بحق الساعدي يضم قضايا جنائية وجنحا متعلقة “بالخطف وهتك العرض والإيذاء الخطير وإساءة استخدام الوظيفة ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير”.

كما يشمل قرار الاتهام “جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام السابق بأرقام وعلامات أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد”، علما أنه يحاكم أيضا بتهمة قتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس في العام 2005.

وأودع الساعدي سجن الهضبة في طرابلس منذ سلمته النيجر في مارس 2014. وفي بداية أغسطس العام الماضي، انتشر على الإنترنت شريط فيديو يظهر تعرض الساعدي للضرب في هذا السجن.

وكانت محكمة في طرابلس حكمت في يوليو 2015 على سيف الإسلام، النجل الأخر لمعمر القذافي، ومسؤولين في النظام السابق بالإعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسؤولين آخرين بالسجن. 

وكالات

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *