بعد توقيفه حقائق صادمة عن منتحل صفة الخبير الغذائي

عبد الفتاح ولد الدو

شكل قرار سلك الأطباء الأخير توجيه إنذار لقناة الموريتانية بتوقيف برنامج “صحي” تبثه القناة ضربة موجعة لمقدمه منتحل صفة خبير التغذية الصحية عبد الفتاح ولد أدو. وأكدت معلومات مداد الإخبارية صحة ما ذهب إليه “سلك الأطباء” بأن الشخص المذكور لا علاقة له لا من قريب و لا من بعيد بأي تخصص طبي و لا حتى تخصص مشابه، و لا يمتلك من الشهادات إلا إفادة صادرة عن الهلال الأحمر “في الإسعاف الاولي” يسلمها لكل من قضى يوما تطوعيا في المؤسسة العاملة في المجال الإنساني.

و تفيد هذه المعلومات أن المدعو عبد الفتاح ولد أدو ظل إلى وقت قريب يعمل في أحد المحلات التجارية بسوق المغرب وسط العاصمة حيث عمل مروجا لبعض المواد التي يبيعها المحل التجاري الكبير.

و تضيف ذات المصادر أن أصحاب المحل التجاري و زواره و جيرانه أصيبوا بصدمة كبيرة عندما علموا أن عبد الفتاح يقدم برنامجا “صحيا” على أثير إذاعةكوبني، قبل أن يخدع الرجل الجميع و يظهر على الشاشة مقدما نفسه كخبير للتغذية.

و بعد تهديدات باللجوء إلى القضاء نجح “سلك الأطباء” في التوصل لاتفاق مع قناة الموريتانية يقضي بتوقيف البرنامج المذكور.

و حسب بعض المعلومات المتداولة فإن ولد أدو قد افتتح مؤخرا عيادة خاصة و تتم الاستشارة فيها ب 12.500 إثنا عشر ألفا و خمسمائة أوقية، و تشهد إقبالا منقطع النظير بسبب الشهرة التي بات يحظى بها الرجل بفعل برامجه “الصحية”.

و كان ولد أدو قد أثار استغراب عدد من متابعيه بعد ظهوره في إعلان تلفزيوني يتعلق ب “زيت الطبخ” و هو أمر غير مألوف في الأوساط العلمية، إذ غالبا ما تعمد الشركات إلى توظيف شخصيات علمية وهمية لغرض الإعلان التجاري.

شاهد أيضاً

حادث سير أليم خلف قتيل و جريحين

الإعلامي أفادت مصادر محلية أن حادث سير وقع مساء اليوم الأربعاء على طريق أكجوجتأطار قرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *