ابوالغيط: راضون عن مستوى تحضيرات القمة

ebou

اكد السيد احمد ابوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء مساء اليوم الاثنين لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي ام التونسي على رأس الوفد الرسمي للجامعة، انه راض عن مستوى التحضيرات الجارية لتنظيم اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته ال 27 المقرر في نواكشوط في الخامس والعشرين يوليو الجاري.
واضاف الامين العام ان الملفات التي ستناقشها القمة جاهزة وهي الملفات المعهودة ومن ابرزها الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبرزا ان هناك بنودا خاصة بمكافحة الارهاب وتعزيز الامن القومي علاوة على القضية السورية وقضية فلسطين باعتبارها قضية العرب الاساسية.
واعرب الامين العام عن امله في ان تكون المشاركة في هذه القمة على اعلى المستويات، مؤكدا ثقته بانها ستكون ناجحة بكل المقاييس.
وثمن ابوالغيظ الجهود التي بذلتها موريتانيا تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لانجاح هذه القمة رغم قصر المدة المخصصة للتحضير لها.
واستقبل الامين العام لدى سلم طائرة الخطوط الموريتانية للطيران التي اقلته من القاهرة من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور اسلكو ولد احمد ازيد بيه و الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون و مكلف بمهمة بالوزارة و المندوب الدائم لموريتانيا في الجامعة العربية سفيرنا في القاهرة ومدير شؤون العالم العربي والمنظمات الاسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والسفراء العرب المعتمدون في موريتانيا.

شاهد أيضاً

بيان مشترك من نواب المعارضة

مثل القرار الفجائي والاستعجالي  لمكتب الجمعية الوطنية القاضي برفع الحصانة  عن النائب بيرام الداه أعبيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *