تعرف على ملك تايلند الجديد

176806_3_1476456384

وكالات :  بات ماها فاجيرالونجكورن) 63 عاما)ملكا جديدا لتايلند بعد وفاة والده الملك بوميبول إدولياديج، الخميس، عن عمر يناهز 89 عاما ، بعد تدهور حالته الصحية .

وكان أدولياديج يعد أقدم ملك ورئيس دولة في العالم، وصاحب العهد الأطول في تاريخ تايلاند، حيث تولى العرش في العام 1950 ، ويعد يوم ميلاده هو اليوم الوطني في البلاد.

اما الملك الجديد والمثير للجدل فهو الابن الوحيد لوالده والملكة سيريكيت، اذ ان له 3 شقيقات اناث .

وتخرج فاجيرالونجكورن من الكلية العسكرية الملكية في كانبيرا في أستراليا وعمل ضابطا في الجيش التايلاندي وتدرب مع القوات البريطانية والأسترالية والأمريكية وهو طيار عسكري مؤهل وطيار مروحية وادي عمليات قتالية ضد الفيتناميين عبر توغل عسكري في الحدود الكمبودية التايلاندية.

تزوج ماها فاجيرالونجكورن من 3 نساء ، منهن الأميرة سومسوالي وله منها بنت واحدة هيالأميرة باجراكيتيابها والتي ولدت عام 1978م ، وفي نفس العام بدأ بالعيش مع الممثلة بولبراسيرث يوفاديدا والتي انجب منها عدة أبناء من البنات وولد واحد هو الأمير راسميجوتي ديبانجكورن المولود في 29 أبريل 2005.

وكان الظهور الاخير لمك الجديد قبل توجهه الى المانيا اثار دهشة الجميع ، اذ ظهر مع زوجته في ألمانيا مرتدياً صدريّة، وعلى ظهره الوشم، وحاملا كلبا في يده .

وقالت التقارير في حينه انه توجه لألمانيا على متن طائرة من طراز بوينغ 737 مرتديا الجينز وحاملة الصدر، وترافقه زوجته الثالثة التي كانت أيضاً ترتدي الجينز الضيق، بالإضافة إلى وجود 30 من حراس الأمن ، بعد ان اشترى لها فيلا على بحيرة شتارنبرغ في بافاريا قيمتها عشرة ملايين يورو .

الصور ادناه لظهور فاجيرالونجكورن الاخير ، ومن محطات اخرى من حياته ..

 

 

 

شاهد أيضاً

غزواني يودع ملف ترشحه للرئاسيات لدى المجلس الدستوري

غزواني يودع ملف ترشحه للرئاسيات لدى المجلس الدستوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *