احتجاجات طلابية على أوضاع المعد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية

unnamed_7_-26-1c1ad

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية الخميس 01/12/2016 مهرجانا جماهيريا حاشدا بمباني المعهد شهدا مشاركة واسعة من طلاب المعهد.

JPG - 106.8 كيلوبايت

الطلاب هتفوا خلال المهرجان تنديدا بتأخر فتح الماستر بالمعهد وكذا رفض الإدارة تسجيل الناجحين في المسابقة الداخلية والتعثر الحاصل في المساعدة الإجتماعية المتأخرة منذ العام الجامعي الماضي.

JPG - 106.8 كيلوبايت

وقد أجمع المتدخلون من أعضاء القسم ومناضلي الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على أنه لامناص من حل المشاكل الطلابية العالقة وأنه على الإدارة تحمل مسؤولياتها تجاه المشكل المتعاظمة في المؤسسة.

JPG - 117.8 كيلوبايت

رئيس قسم الاتحاد الوطني محمد لمين ولد حمن أكد خلال كلمته أن الطلاب تحملوا الكثير من المماطلة والوعود الفارغة التي تطلقها الإدارة بين الحين والآخر وأنه لا يمكن بعد الآن تحمل المزيد منها مذكرا بمجموعة من المطالب الطلابية الملحة والتي في صدارتها حل مشكلة الناجحين في المسابقة الداخلية للمعهد وفتح التسجيل في الماستر بشكل طبيعي على غرار ما كان حاصلا في العام الماضي وتوفير نقل مناسب لطلاب المعهد وفتح مطعم للطلاب وتوفير صوتيات داخل القاعات الكبيرة تمكن الطلاب من الاستفادة من الحصص الدراسية وتحديث المكتبة، مؤكدا على أن الطلاب مستعدون للدفاع عن حقوقهم حتى النهاية.

ويأتي التحرك الطلابي الحالي بعد سلسلة متابعات مع الإدارة بخصوص المشاكل التراكمة لم تقد إلى نتيجة تذكر مما سبب امتعاظا واسعا في الأوساط الطلابية بالمعهد.

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *