تسليم شبكة المياه في حي الترحيل بالقطاع 16

05-12-2016-s0000017

  تم مساء اليوم الأثنين بالقطاع 16 بمقاطعة الرياض حفل تسليم المشروع الحضري للولوج إلي الماء الصالح للشروب ضمن الفعاليات المخلدة للذكر ى 56 لعيد الاستقلال الوطني .

و يتمثل هذا المشروع في بناء شبكة بطول 3ر51 كلم وتوصلة 2300 منزل بالشبكة .

ويهدف هذا الانجاز إلى مد ساكنة هذاالحي الأكثر هشاشة بالماء الشروب، وتبلغ كلفته الاجمالية 300 مليون أوقية بتمويل مشترك بين مجموعة انواكشوط الحضرية ومدينة لوزان السويسرية وولاية جزر فرنسا.

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت رئيسة مجموعة أنواكشوط الحضرية السيدة اماتي بنت حمادي بأن هذا الإنجاز يدخل في إطار المشروع الحضري للولوج للمياه الصالحة للشرب التابع لمجموعة أنواكشوط الحضرية، كما يدخل في إطار سياسة الدولة الرامية إلي النهوض بالساكنة الأكثر هشاشة وذك طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأضافت أن توفير المياه الصالجة للشرب من أهم ضرورات الحياة ومن ألح الحاجيات التى تضعها الدولة في سلم أولوياتها وخاصة في العاصمة أنواكشوط التي تشهد نموا ديمغرافيا وتوسعا مجاليا سريعين جعلاها تضم اليوم حوالي ثلث سكان البلاد مماجعل الدولة ترصد تمويلات كبيرة لمشاريع المياه بالمدينة لضمان أمنها المائي بشكل مستديم .

وأشارت الى أن هذا المشروع يستفيد منه أكثر من 40000 نسمة إضافة إلي المستفدين من الحنفيات العمومية.

وتقدمت رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية بالشكر لجميع الشركاء في التنمية على الجهود القيمة التي بذلوها من أجل تحسين ولوج ساكنة المدينة للمياه والصرف الصحي وخصوصا مدينة لوزان وولاية جزر فرنسا .

و ثمن عمدة بلدية الرياض السيدالشيخ معط دور هذا المشروع، مؤكدا أنه يمثل احدى أهم محطات المسيرة التنموية التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز منذ توليه زمام الأمور في البلاد والتي طالت جميع بلديات الوطن وعمت جميع المواطنين.

حضر الحفل وزيرا الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد عبد الله و البيئة والتنمية المستدامة السيد أمدي كمرا وزير المياه والصرف الصحي وكالة ووالى ولاية انواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة الرياض والمدير العام للشركة الوطنية للماء والقنصل الشرفي لسويسرا. 

و م أ

شاهد أيضاً

ولد محمد الراظي منسقا لحملة غزواني في الحوض الشرقي

تم اختيار الوزير والدبلوماسي السابق المستشار الحالي برئاسة الجمهورية أحمدو ولد ادي ولد محمد الراظي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *