أخبار عاجلة

(فيديو )حزب الإستقلال المغربي يرد على بلاغ وزارة الخارجية

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a2%d9%a7_%d9%a0%d9%a0%d9%a2%d9%a6%d9%a0%d9%a9

أكد حزب الاستقلال قراره المشاركة في الحكومة المقبلة بعد اجتماع لجنته التنفيذية، زوال يومه الإثنين، مؤكدا ” وحرصه الأكيد على التعاطي مع مشاورات تشكيل الحكومة بروح وطنية،و تغليب المصلحة العليا لبلادنا، رافضا تلقي دروس في الوطنية من وزير الخارجية”.

 

و فيما يتعلق برد فعل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني، و”تأويله غير السليم حسب البلاغ  لجزء من خطاب الأمين العام للحزب  أمام المجلس العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين في البلاغ  بالمغرب”، قال البلاغ، ” إن الأمين العام قام بزيارتين رسميتين لموريتانيا، إلتقى خلالها رئيس الجمهورية الموريتاني و عدد من وزراء الحكومة الموريتانية وقيادات الحزب الحاكم الذي تربطه وحزب الاستقلال إتفاقية للتعاون المشترك”.   
وعبر  الحزب عن “أسفه الشديد” “لما صدر عن وزير الخارجية المغربي من بلاغ يجعل موضوع الوحدة الترابية موضوع “بوليميك”، ويشكك في وطنية الأمين العام للحزب، وتزامن ذلك البلاغ مع بلاغ آخر صادر عن “الحكومة الصحراوية” الوهمية. حسب البلاغ 
ورفض الحزب من خلال بلاغه ما سماه “الانجرار إلى هذا المستوى من السجال غير المسؤول، ويعيد التأكيد أن الأمين العام يتحدث بإسم كافة الإستقلاليات و الإستقلاليين، و أنه عندما تحدث عن موريتانيا والمغرب، تحدث عن سياق تاريخي لا علاقة له بالحاضر، وهو عندما يتحدث في هذا الموضوع، فإنه يفعل ذلك عن معرفة دقيقة بالموضوع”.

ومما جاء في البلاغ أن “وزارة الخارجية ليس من مهامها تقييم وتصنيف مواقف وقرارات الأحزاب السياسية، كما أنها مطالبة بالتوفر على قدر كبير من الكياسة و اللباقة في إختيار العبارات التي تصوغ بها بياناتها، و أن حزب الاستقلال يرفض التطاول عليه وعلى أمينه العام، كما يرفض تلقي دروس في الوطنية من وزير الخارجية”.

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *