أخبار عاجلة

ولد انجاي ضاعفت عدد مراكز ومدارس التكوين المهني من أجل الاستجابة إلى احتياجات سوق العمل

IMG_٢٠١٧٠٦٠٦_١٧٠٠١٦_٧١١

قال وزير المالية الموريتاني المختار ولد أجاي إن الحكومة الموريتانية قامت بإنجاز ما يقارب 3000 كلم من الطرق المعبدة، إضافة إلى مشاريع وبرامج كبرى للإمداد بالمياه الصالحة للشرب، وبالكهرباء،والتي أصبح الإنتاج فيها يفوق احتياجات البلد.

وأوضح الوزير خلال اشرافه على افتتاح الأيام الإعلامية لتحسين مناخ ممارسة الأعمال اليوم بالعاصمة نواكشوط، أن كلا من ميناء نواكشوط وميناء نواذيبو قد عرف توسعة مكنت من مضاعفة طاقته الاستيعابية، بالإضافة إلى إنجاز مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي).

JPG - 31.6 كيلوبايت

وفي مجال تكوين المصادر البشرية أكد الوزير أن الدولة الموريتانية، إضافة إلى تحسين نوعية التعليم العالي، قد ضاعفت عدد مراكز ومدارس التكوين المهني من أجل الاستجابة إلى احتياجات سوق العمل من اليد العاملة المؤهلة.”

وأضاف الوزير أن هذه التظاهرة المخصصة للتحسيس المنظمة من طرف السلطات العمومية تدخل في إطار تنفيذ خارطة طريق تم اعتمادها من طرف الحكومة في الثامن من ديسمبر 2016.

JPG - 33.6 كيلوبايت

كما عدد الوزير مجموعة الإصلاحات التي واكبت هذه الإنجازات مثل وضع إطار قانوني ومؤسسي وتنظيمي مناسب، أدى إلى تشجيع الاستثمار المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *