أخبار عاجلة

بيان الجالية الموريتانية في دولة قطر

IMG_٢٠١٧٠٥٢٢_٢٣٣١٣٠_٩٣١

تأسف جالية الجمهورية الإسلامية الموريتانية في قطر لقرار الحكومة الموريتانية قطع العلاقات مع دولة قطر متابعة لقرارات الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودول أخرى ؛ ونحن في الجالية الموريتانية بالدوحة نعلن موقفنا بكل وضوح في النقاط التالية :

١_ الجالية الموريتانية في الخارج عموما وفي قطر خصوصا هي امتداد للشعب الموريتاني في الداخل وتضم كل أطيافه وفئاته، وتؤكد أنها تنأى بنفسها عن هذا القرار.

٢- تدعو الجالية الحكومة الموريتانية إلى مراجعة هذا القرار واتخاذ الموقف المناسب لها، وهو الوقوف على مسافة واحدة من الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدعوة إلى الصلح والحوار بينهم.

3 – تعلن الجالية الموريتانية مناصرتها ووقوفها مع حكومة دولة قطر وشعبها الذي تعرض لحملة إعلامية ظالمة تلاها قطع العلاقات الدبلوماسية من الأشقاء في مجلس التعاون ، ونحن كغيرنا من أحرار العالم نناصر دائما تطلعات الشعوب ونقف مع من يدعم هذه التطلعات كدولة قطر الشقيقة .

4- دولة قطر لها مواقف مشهودة عديدة في دعم موريتانيا والتضامن معها حكومة وشعبا، وتشهد على ذلك القمة العربية التي استضافتها البلاد والتي حضرها أمير قطر ضمن القليل من الزعماء العرب، وكذلك المشاريع الخيرية والمدارس والمستشفيات التي أنشاتها قطر وما زالت تنشئها في موريتانيا، والجالية الموريتانية لا تتنكر لهذه المواقف النبيلة والإنسانية من دولة قطر الشقيقة.

5 – ترجو الجالية الموريتانية التوفيق لكل محاولات رأب الصدع والإصلاح بين الأشقاء في دولة قطر والدول التي قطعت معها علاقاتها الدبلوماسية.

نسأل الله أن يحفظ الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر الشقيقة حكومة وشعبا وأن يصرف عنها كيد الكائدين ومكر الماكرين.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

الجالية الموريتانية بدولة قطر – بتاريخ: 7/6/2017

شاهد أيضاً

حلف الوفاء / تهنئة

بعد أشهر من العمل السياسي والانتخابي بدأ بالتسجيل على اللائحة الانتخابية من اجل تحقيق أكبر …

تعليق واحد

  1. Definitely believe that which you stated. Your favorite reason seemed to be on the internet the simplest thing to be aware of. I say to you, I certainly get annoyed while people think about worries that they plainly do not know about. You managed to hit the nail upon the top as well as defined out the whole thing without having side-effects , people could take a signal. Will likely be back to get more. Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *