أخبار عاجلة

مسيرة حاشدة في كيفه رفضا للإستفتاء المرتقب

نظمت الأحزاب والتشكيلات المنضوية في قوى المعارضة الموريتانية عصر اليوم ال 18 يوليو 2017 مسيرة حاشدة انطلقت من مباني دار الشباب باتجاه المنصة الرسمية وسط مدينة كيفه وهناك أقيم مهرجان شعبي ترأسه القيادي بحزب اتحاد قوى التقدم الدكتور والخبير في القانون الدستوري السيد لوكورموعبدول.

وقد بدأت الفعاليات بخطابات لممثلي التشكيلات السياسية المشاركة فعبر جميع المتدخلين عن رفضهم لما سموه بالانقلاب الجديد وتعهدوا بالعمل على إفشاله بكل الطرق وكان ذلك في جو حماسي كبير تعالت فيه الهتافات المنددة بالاستفتاء

لوكومو عبدول أخد الكلام فشكر المناضلين وأبرز بكل وضوح بطلان هذا الاستفتاء قانونيا ودستوريا وقال إنه يمثل حلقة من التلاعب بالدستور وثوابت الدولة وحذر من التهاون نحوه فهو –يقول لوكورمو- بداية لتمرير قرارات أشد خطورة على استقرار البلاد وديمقراطيتها.

وهنأ المتحدث الجماهير المتظاهرة، معتبرا أنها هي أحرار الوطن الذين يأبون الرضوخ للترغيب والترهيب ولا يبيعون موريتانيا بأي ثمن.

هذا وقد فاجأ حجم هذه المسيرة والمهرجان المراقبين بالنظر إلى غياب السكان عن مدينتهم هذا الموسم وقوة الضغوط التي يتعرض لها المواطنين من قبل الادارة ورؤساء القبائل والأطر كما تميزت هذه التظاهرة بحضور مكثف للشباب والنساء.

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *