وفاة تاسع دبلوماسي روسي خلال عام السفير الروسي في الخرطوم

أكدت وزارة الخارجية الروسية وفاة ميرغياس سوفيتش شيرنسكي، السفير الروسي لدى السودان، في مقر إقامته في العاصمة الخرطوم، وتقدمت وزارة الخارجية بتعازيها إلى روسيا، وبدأت في الخرطوم تحقيقات في أسباب الوفاة.

إيلاف: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “يؤسفنا أن نعلمكم بوفاة ميرغياس سوفيتش شيرنسكي، سفير روسيا في السودان يوم الربعاء 23 أغسطس، داخل مقر إقامته في العاصمة السودانية الخرطوم”.

وبحسب متابعين للشأن الروسي في الخرطوم يعتبر التاسع في سلسلة الدبلوماسيين الروس الذين لقوا حتفهم خلال عام. وقال السكرتير الثاني للسفارة، سيرغي كونياشين، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “جثمان السفير موجود حاليًا في المستشفى في الخرطوم، وهناك خبراء، لكن لا نعرف سبب الوفاة حتى الآن”.

وأوضح أن “الجثمان موجود في مشرحة المستشفى الأكاديمي في الخرطوم”، مضيفًا أن السفير توفي في منزله في الخرطوم إثر نوبة قلبية.

تحقيقات
وبينما باشرت السلطات السودانية تحقيقات حول الحادثة وسط ترجيحات بأن تكون الوفاة “طبيعية، قالت مصادر موثوقة لـ(سودان تربيون) مساء الثلاثاء، إن ميرغياس سوفيتش شيرنسكي (55) عامًا وجد متوفيًا في حمّام السباحة في منزله، وأن الشرطة بدأت على الفور تحرياتها حول الحادثة بعدما أحالت الجثمان على التشريح. ولفتت المصادر إلى أن الدلائل الأولية ترجّح أن تكون الوفاة طبيعية.

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانًا جاء فيه”يتقدم السيد وزير الخارجية والسادة وزراء الدولة والسيد الوكيل والسادة والسيدات العاملون في وزارة الخارجية بأحر التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديقة، والسيد وزير الخارجية الروسية والسفارة الروسية في الخرطوم وأسرة وزملاء وأصدقاء سعادة السفير المرحوم

شاهد أيضاً

من هو الرئيس الإراني الراحل ابراهيم رئيسي

لقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقوان له بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان مصرعهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *