توضيح من والد الشاب الشيخ باي فوزي بشرى موريتانيا

تدوول على شبكة التواصل الاجتماعي منذ يومين، وكنت من آخر المطلعين عليه، تقرير ينتقد مبادرة أطر الترارزة التي نظمت قبل يومين للمطالبة بمأمورية ثالثة لفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وهذا التقرير نصه مبْنٍ كله على تدوينة للكاتب الكبير السيد حبيب الله ولد احمد وقراءته كانت بصوت الشيخ باي السيد وإخراجه من عمل شخص آخر لا أعرفه.
وبلغني أن بعض المشاركين في مبادرة أطر الترارزه لم يرتاحوا لهذا العمل الذي يعارض رأيهم، مع أنه كان عليهم أن يعتبروا التقرير دعايةً وأن يوسعوا البال للانتقادات وألا يغيب عنهم أنهم عمموا تسمية مبادرتهم على جميع أطر الولاية وفِي ذلك ما قد يعتبره البعض ظلما له .
وباسم أسرتنا أسرة أهل عبد الله بن السيد مولود فال فإني:
1- أقدم الاعتذار لجميع من تضرر من أهلنا أهل الولاية وأهل المبادرة عن قراءة الشيخ باي لهذا التقرير ونشره له، وسنبذل الجهد في محو ما أمكن من هذا على الشبكة .
2- ألتمس من أهل المبادرة أن يتفهموا أن الشباب لهم رأيهم ومواقفهم الخاصة بهم، ولا تمكن السيطرة عليهم وبخاصة منهم من درس في أسمى التخصصات الفنية (الجيولوجيا التطبيقية) ووجد فرص العمل في وطنه معدومة.
3- أن أسرتنا كما هو معلوم، أسرة دينية لا اهتمام لنا بالسياسة وموقفنا من الحكام هو مقتضى الشرع وهو الطاعة في غير معصية الخالق والنصح إذا تعين وتوفرت ظروفه، وليست السياسة اختصاصنا ولا وقت لدينا نخصصه لها وهي مهما تعينت في زمننا هذا، فإنها تظل من فروض الكفاية.
كتبه عبد الله سيدي مولود فال؛
راجيا من الجميع تعميم هذا التوضيح ومشاركته على الصفحات ولا يكون إلا ما أراد الله وهو حسبنا ونعم الوكيل

شاهد أيضاً

العمد الذين زكوا المرشح محمد الأمين المرتجي الوافي

عمدة التكتاكة في مقاطعة ولد ينج ولاية كيدي ماغا محمد أحمد سالم المامي عمدة ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *