نصر الله يعلق على مؤتمر المنامة وصفقة القرن.. هذا ما قاله

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنهم معنيون بتحمل المسؤولية التاريخية في مواجهة صفقة القرن التي تهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية.

ورأى نصر الله، في كلمة متلفزة له اليوم السبت، أن الخطوة الأولى في صفقة القرن هي عقد مؤتمر اقتصادي في البحرين، مشيرا إلى  الموقف الفلسطيني الجامع الرافض لهذا المؤتمر، وعدم المشاركة فيه، والدعوة لمقاطعتهم.

وأشاد بموقف علماء البحرين، والشعب البحرين والقوى السياسية هناك، التي عبرت عن رفضها لأن تكون بلادهم هي الأرض التي تحتضن الخطوة الأولى في صفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وربط نصر الله، تعزيز الولايات المتحدة قواتها في الخليج في الفترة الأخيرة لمواجهة “الخطر الإيراني”، بمشروع صفقة القرن، وقال: “ما يجري في منطقة الخليج وما يستهدف الجمهورية الإسلامية مرتبط بقوة صفقة القرن”.

ولفت إلى أن حزبه سيقيم احتفالا جماهيريا بمناسبة يوم القدس العالمي، مساء الجمعة المقبلة، داعيا لأوسع مشاركة شعبية في هذا الاحتفال لأهميته هذا العام.

وأشار نصر الله، إلى أن “اللبنانيين والفلسطينيبن يجمعون على رفض التوطين على كل الأصعدة، ويصرون على حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم”، داعيا إلى “عقد جلسة بين المسؤولين اللبنانيين والمسؤولين الفلسطينيين الموجودين في لبنان لمواجهة خطر التوطين القادم”.

وأضاف: “لا يكفي إصدار بيانات في مواجهة التوطين، ويجب وضع خطة لبنانية فلسطينية مشتركة لمواجهة خطر التوطين”.

شاهد أيضاً

من أعنف ما كتب في الأدب الروسي

” من أعنف ما كتب في الأدب الروسي”حين قال #تشيخوف.. لقد توفيت منذ دقيقتين.. وجدت …