عاجل : جديد المؤتمر الصحفي للرئيس السابق ولد عبد العزيز

 

افادت مصادر اعلامية أن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز أبلغ السلطات أنه سينظم مؤتمراً صحفياً في منزله، مساء اليوم الخميس، فأبلغته بأنها «لا تعترض على ذلك».

وأشعر ولد عبد العزيز السلطات بتغيير مكان تنظيم المؤتمر الصحفي، إذ سبق أن سلم حاكم لكصر يوم الاثنين الماضي، طلب ترخيص للمؤتمر في فندق حلمية، الذي اعتذر عن استضافته.

وأكدت المصادر أن الاتصالات التي جرت مؤخراً بين ولد عبد العزيز والسلطات المعنية كانت «شفوية»، بعد رسالة مكتوبة وجهها ولد عبد العزيز لحاكم مقاطعة لكصر يوم الاثنين الماضي.

من جهة أخرى قالت مصادر مقربة من ولد عبد العزيز لـ «صحراء ميديا» الذي اورد الخبر إن المؤتمر الصحفي سينظم عند تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، في باحة منزل ولد عبد العزيز، وبحضور مجموعة من الصحفيين.

وقالت هذه المصادر إن قائمة حضور المؤتمر الصحفي ما تزال بحوزة ولد عبد العزيز، ولم يتم الإعلان عنها أو الاتصال بأصحابها حتى الآن (منتصف نهار الخميس).

في غضون ذلك أكدت ذات المصادر أن المؤتمر الصحفي سيتم نقله في بث مباشر عبر إحدى القنوات المحلية وقناة دولية أخرى، كما ستنقله إذاعة «موريتانيد» الخاصة.

وأعلنت المصادر القريبة من الرجل وتتولى جزءا من تنسيق المؤتمر الصحفي، أنه سينقل في بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ولم تصدر حتى الآن أي معلومات حول فحوى المؤتمر الصحفي، الذي يأتي في ظل تطورات سياسية متلاحقة، خاصة داخل أروقة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

شاهد أيضاً

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا

فعاليات وصول رئيس الجمهورية غزواني إلى كينيا