بيان من السفارة الموريتانية في الرباط




  قالت السفارة الموريتانية في الرباط، إن عملية عودة المواطنين الموريتانيين العالقين بالمغرب عبر المعبر البري ستبدأ يوم غد الأحد، مؤكدة اكتمال ترتيبات عملية عودة هؤلاء المواطنين

وبحسب بيان للسفارة ستتم عملية الدخول هذه عبر مجموعتين يومي الأحد و الاثنين، وتشمل المواطنين الذين سجلوا أنفسهم لدى السفارة بغرض العودة في إطار هذه العمليةوأعلنت السفارة أنها ستوفر النقل الجماعي المجاني للمشمولين بالعملية، فيما “تمنح الأولوية للسائقين وأصحاب السيارات الموريتانية وعلى الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة  التواصل مع المشرفين عليها”.

وطالبت السفارة من الجميع تسجيل بياناتهم في  استمارة  بطاقة المسافرين وإرجاع هذه الاستمارة للمشرفين  ميدانيا أو إرسالها عبر البريد الالكتروني.

ودعت السفارة الأشخاص الذين سيتنقلون بوسائل نقل خاصة تنسيق تنقلهم مع المشرفين وتعبئة استمارة بطاقة المسافرين، حيث إن عملية الدخول عبر المعبر ستكون بشكل جماعي ومتزامن.

وبحسب البيان فقد “عملت السلطات الموريتانية على تهيئة مركز استقبال على مستوى نقطة العبور (الكلم 55 نواذيبو)، حيث سيتم  على مستوى هذا المركز القيام بالفحوص اللازمة وكذلك  إجراءات الدخول الاعتيادية.”

الأخبار (انواكشوط)

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …