35011 أسرة ستستفيد من عملية التحويلات المالية المباشرة بالحوض الغربي

أوضح حاكم مقاطعة لعيون السيد الشيخ سعيد باكيلي اليوم الجمعة في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للانباء أن المرحلة الثانية من عملية التحويلات المالية لصالح الاسر الاكصر هشاشة على مستوى مقاطعة لعيون تسير على الوجه المطلوب .

و أكد أن البعثة المشرفة على العملية أنجزت 90% من مهمتها على مستوى بلدية لعيون و سيتم الشروع قريبا في العمل الميداني على مستوى باقي البلديات التابعة للمقاطعة، مشيرا الى أن عدد الاسر المستفيدة على مستوى مقاطعة لعيون يبلغ 6784 أسرة .

و بين حاكم المقاطعة أن الاسر المستفيدة من برنامج تآزر تستفيد من مبلغ نقدي قدره 22500 أوقية قديمة في الوقت الذي تستفيد الاسر المسجلة في برنامج تكافل من مبلغ نقدي قدره 15000 أوقية قديمة، مبرزا أن الهدف الاساسي من هذه العملية هو التخفيف من الاثار السلبية الناجمة عن جائحة كورونا على الاسر الهشة .

و أضاف أن جميع البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء / تآزر / تهدف الى الرفع من المستوى المعيشي للاسر ذات الدخل المحدود .

و بدوره شكر المنسق الجهوي للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء تآزر السيد برتي ولد أفلواط السلطات الجهوية و عمد البلديات الذين ساعدوا بشكل كبير في تسهيل مهمة البعثة حتى تتمكن من أداء مهمتها بالشكل المطلوب .

و أضاف أن بعثات المندوبية تتواجد الان في جميع مقاطعات الولاية و ستعمل على انجاز عملية التحويلات النقدية لجميع المستهدفين خلال فترة عشرين يوما .

و أوضح المنسق أن لجان الاشراف تعمل على لوائح و تطبيق رقمي و يأتي المستفيد مصحوبا ببطاقة تعريفه و يستلم مخصصه بكل شفافية و في حالة عدم و جود بطاقة التعريف يتم تحرير محضر للمستفيد حتى يتمكن جميع المستفيدين من الحصول على حقوقهم .

من جانبها عبرت السيدة انبته من سيد أحمد ناشطة اجتماعية عن ارتياحها للظروف التي تصاحب عمليات التوزيع، مؤكدة أن العملية تجري في ظروف جيدة .

ويذكر أن عدد المستفيدين من عملية التحويلات على مستوى مقاطعة كوبني يبلغ 10904 من الاسر و على مستوى الطينطان 10098 اسرة و تامشكط 6594 أسرة .

شاهد أيضاً

أسماء الفائزين في مسابقة شيخ القراء سيدي عبد الله بن أبي بكر التنواجيوي

أعلنت جمعية ربط الجسور الخيرية أسماء الفائزين في النسخة الثامنة من جائزة شيخ القراء سيدي …