تفاصيل مبادرة المنتدى لاستئناف الحوار مع الحكومة

 

أفادت مصادر خاصة لـ”السراج” بأن القوى المشكلة للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة توصلت بعد نقاشات معمقة لصياغة مبادرة ستعرضها على طرف السلطة من أجل استئناف الحوار السياسي الذي تم تجميده يوم الثلثاء على إثر خلاف حول سقفه الزمني.

و تقوم مبادرة المنتدى حسب مصادر “السراج” على أن تعقد أطراف الحوار مؤتمرا صحفيا يؤكد خلاله وفد السلطة اضطرار الحكومة لاستدعاء هيئة الناخبين يوم 21 إبريل الجاري تماشيا مع القانون و يوضح أن ذلك الإعلان لا يعني عدم الاستعداد لتأجيل الانتخابات إذا تم التوافق على ذلك في الحوار، فيما يعلن وفد المعارضة خلال نفس المؤتمر أنه غير معني باستدعاء هيئة الناخبين و أن مهتم فقط بانتخابات توافقية تنظم على إثر التوصل لاتفاق في الحوار.

و أكدت مصادر السراج أن المبادرة لم يتم توصيلها بعد لطرف السلطة مرجحة أن يتم ذلك في أقرب وقت لاستئناف الحوار في حال موافقة السلطة على المقترح. و كان الحوار قد توقف بسبب خلاف حول آجاله الزمنية التي يريد لها المنتدى أن تستمر إلى غاية السابع والعشرين من الشهر الجاري، بينما أصرت السلطة على ضرورة استكمال الحوار قبل يوم 21 من إبريل لتمكين الحكومة من استدعاء هيئة الناخبين إذا لم يتم الاتفاق على التأجيل.

 

 

السراج

6503789-9809945

شاهد أيضاً

مرض الحصباء يتسبب حالة وفاة في كيفه

قال المدير الجهوي للعمل الصحي بلعصابه محمد أحمدو عبدي إن مرض الحصباء تسبب في حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *