حزب تواصل بهنئ الافغانيين على النصر

هنأ حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (أكبر أحزاب المعارضة في البلاد ) الشعب الأفغاني على رحيل الأمريكيان ، مضيفا أنه يشارك الأفغان فرحتهم بهذا الخصوص.

ودعا الحزب في بيان أصدره مساء اليوم  “الشعب الأفغاني بكل قواه الحية، وفي مقدمتها حركة طالبان وكل الشخصيات المؤثرة إلى التداعي إلى كلمة سواء، يجمع فيها الشعب الأفغاني على إقامة دولته المستقلة، وتخرج البلاد من دوامة عنف استمر عقودا”.

وطالب الحزب “الدول الإقليمية وكل دول العالم بدعم الشعب الأفغاني الأبي وتعزيز جهوده في ضمان الأمن والاستقرار، والانتقال من الاقتتال والصراع إلى التوافق، والتنافس الإيجابي في خدمة الشعب، وبناء الدولة”.

والثلاثاء أعلنت الولايات المتحدة تعليق عمل سفارتها لدى كابل، وذلك في إطار إكمال الانسحاب من أفغانستان لتنهي أطول حرب في تاريخها استمرت نحو 20 عاما.

وعقب إقلاع آخر طائرة حربية، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن، إن واشنطن علقت وجودها الدبلوماسي في أفغانستان وستقوم بعملياتها انطلاقا من العاصمة القطرية الدوحة، ومنها العمل القنصلي وإدارة المساعدات الإنسانية، عبر فريق يقوده إيان مكاري، نائب رئيس البعثة الأمريكية لدى أفغانستان.

ومنذ مايو/ ، شرعت “طالبان” بتوسيع سيطرتها في أفغانستان، مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية، ومنتصف أغسطس/ المنصرم سيطرت الحركة خلال 10 أيام، على معظم البلاد. ​​​​​​​

شاهد أيضاً

أجل .. أجل من أجل عبور آمن

غزواني..من أجل عبور آمنليس سرا ان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ ولد الغزواني، استلم مقاليد …