ولد رمظان ينتقد برام من جديد

 

جنون العظمة ..!

إنتهت جوقة الجوائز و توقفت مسرحيات التنقل بين الدول و الاستقبالات الصاخبة من طرف الشتاة.. توقف الممولون الكبار عن الدفع حين لم يعودوا بحاجة إلى معارضين يزعجون النظام بالوكالة .

الآن بدأت مسرحية التأليف على حياة يحكيها الرجل عن نفسه فتسطرها صحفية ساذجة و فاشلة اختلطت عليها المهنة بالمشاعر -كسابقاتها- لم تستطع أن تفهم الحالة المرضية للرجل الذي يتحدث عن نفسه بإسهاب و بإعجاب يتجاوز كل الحدود و يقدم عنها صورة نسجها خياله الخصب .

ما خفي عن الصحفية الساذجة هو أن الخطابات النارية تحولت إلى صوتيات “العافيَه” .

أقلام مأجورة و أخرى بلغت بها الطيبة إلى حد السذاجة بدأت تروج للقصة التي هي في الواقع صورة مغلوطة يحكيها رجل مغرم بنفسه إلى حد التأليه..! رجل يصور الناس -كلّ النّاس- أعداء حاقدون، في حين أنه هو عدو الكل و الحاقد على كل من لم ينخدع به..!

لن تجد في حكايته -عن نفسه- ذكرُ أيّ فضل للرَّئيس مسعود الذي هو فعلًا الرمز التاريخي لهذا النضال بل أسده الذي إذا حدَّث صدق و إذا صبر سكت و أمهل و تحمل و إذا فتح له باب القصر ترفع و آثر و تعفف.. و لن يذكر فضل حركة الحر التي عبدت طريق النضال و مكنته عندما جاء متأخرا من أن يتسلق بسهولة! و لن يذكر فضل بُوبَكَّر ولد مسعود و نجدة العبيد التي علمته نضالا مغايرا للمبادرات المساندة للقيادة الوطنية ( أهل أطكك و إيداد ) و لن يذكر فضل عابدين ولد مرزوك مترجمه و مضيفه الذي علمه كيف يحزم ربطة العنق! و لن يذكر فضل محمد ولد عبد العزيز عليه حين صنعه ليقتل به قضية لحراطين و يجعلها بضاعة تباع في المزاد الوطني و لا فضل أصدقائه الجدد الذين جعلوا منه سمسارا يساعد امرأة على الحصول على عشرات القطع الأرضية مقابل شيء ما! و جعله آخرون ساعي بريد يحمل رسائل المغاضبة ( ندوية أحمد كلي و ما نتج عنها..! )
لن تجد ذكرا لأحد من هؤلاء و لا غيرهم مهما يكن لانه ليس في الوجود الا الزعيم فهو هدية من السماء ينفذ وصية لوالده رحمه الله … و هذه أسطورة من نسج خياله مريض..!

و جنون العظمة حسب علماء النفس هو مرض خطير و يتجدد و يتطور كلما ازداد إعجاب الشخص بنفسه بحيث يجعله في النهاية يبطش بنفسه و يلقي بها إلى التهلكة، كما وقع لهتلر و القذافي ولد الجنبه و أبو سيلمة و غيرهم كثير ..

شاهد أيضاً

محطات من حياة المجاهد بناهي ولد سيدي ولد محمد الراظي

المجاهد بناهي ولد سيدي ولد محمد الراظي ولد لمرابط سيدي محمود احد العظماء الذين أنجبتهم …