حادث إصطدام بحري يسفر عن إصابات

علمت صحيفة” انواذيبو اليوم” من مصادر مطلعة بوقوع حادث إصطدام بحري مروع ، وقع في المياه الاقليمية الموريتانية قبالة المنطقة المخصصة للصيد ، أسفر عن جرح خمسة أشخاص بجروح توصف بالخطيرة وأنهى العمر الافتراضي لسفينة “مسعود 1” وهي إحدى السفن العتيقة في الأسطول الوطني حيث تحطم هيكلها بشكل شبه كلي وتحولت الي خردة غير قابلة للابحار .

وأكدت ذات المصادر أن، قبطان سفينة الشحن التركية  كان ثملا وقت وقوع الإصطدام المروع ؛ حيث عجز عن توجيه سفينته العملاقة عن سفينة مسعود1 مما ألحق بها ضررا بالغا في هيكلها وبطاقم السفينة الذي أصيب منه خمسة أشخاص باصإبات توصف بالخطيرة ، وقد تم انتشال الباقين بعد ساعة من الحادث حسب ذات المصادر.

وتتصدر السفن التركية والصينية قائمة السفن الأجنبية العاملة في المياه الاقليمية الموريتانية العابثة بقوانين الابحار والصيد الجائر؛  وفوق كل ذلك تقوم  بصدم السفن الوطنية وقوارب الصيادين التقليديين الصغيرة ثم تلوذ بالفرار مما قد يؤدي لحالات غرق ووفيات” في استهتار واضح بارواح البشر وممتلكاتهم أما قوانين الابحار في المياه الإقليمية الموريتانية فعليها السلام. 

هذا وفتحت مصالح الدرك البحري تحقيقا في الحادث فيما تم التحفظ على السفينة التركية العملاقة في توسعة ميناء انواذيبو المستقل لحين استكمال اجراءات التحقيق في الحادث البحري.

نقلا عن انواذيبو اليوم 

شاهد أيضاً

من هو السفير الأمريكي الجديد في موريتانيا

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن الدبلوماسي كريستوف آندر توكو لمنصب سفير الولايات المتحدة في العاصمة …