تخرج دفعة جديدة من الطلبة الضباط

أشرف وزير الدفاع حننه ولد سيدي، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، صباح اليوم الجمعة، بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بأطار، على حفل تخرج الدفعة 39 من الطلبة الضباط العاملين.

وسلم الرتب الأربع الأوائل تباعا، كل من وزير الدفاع الوطني وقائد الأركان العامة للجيوش ووالي آدرار وقائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة، ليؤدي الضباط الخريجون قسم الضابط.

وقال قائد الأركان العامة للجيوش الفريق مختار بله شعبان أن هذه المناسبة تشكل فرصة للتذكير  بالجهود التي بذلتها موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، من أجل إعادة هيكلة القوات المسلحة وتحديثها، لجعلها قادرة على  مواجهة مختلف المخاطر والتهديدات وضمان الأمن والاستقرار، في منطقة تواجه  التطرف العنيف ومختلف أنواع الجرائم العابرة للحدود.

وأكد قائد الأركان أن تخرج دفعة جديدة من الطلبة الضباط، يشكل إضافة نوعية لجهود إعداد قادة المستقبل الذين سيحملون الأمانة ويضطلعون بواجب الدفاع عن الحوزة الترابية، مضيفا أن هذا الحدث يجسد العناية الكبرى التي يوليها رئيس الجمهورية لتكوين الأفراد.

منه جهته؛ قال اللواء الداه ولد محمد العاقب، قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة، أن هذه الدفعة ستكون مددا لقواتنا المسلحة وسندا لها، وذلك بما اكتسبوه من علوم ومهارات، خلال فترة تكوين ناهزت ثلاث سنوات من التدريب المفعم بالمهارات الفنية والمعارف النظرية المتنوعة.

وتتكون الدفعة من 66 ضابطا، من بينهم تسعة ضباط من الحرس الوطني، وعشرة ضباط من التجمع العام لأمن الطرق، وضابطين من جمهورية مالي وضابط من جمهورية النيجر، وضابط من جمهورية السنغال

شاهد أيضاً

صورة اليوم عبد المومن صاحب عبارة (كوناكري)

‏ لم يكن عبد المومن يظن أن عبارة قالها في رسالة خاصة لأحد اصدقائه ستصبح …