دورة تكوينية لصالج مفتشي التعليم في كيهيدي

أشرف الأمين العام لوزارة  التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي  السيد  سيدي ولد  مولاي الزين  اليوم  الجمعة  في  مدينة كيهدي  رفقة الوالى وكالة  لكوركول. الوالي المساعد محمد محمود ولد محمد المختار على افتتاح دورة تكوينية  لصالح  262 مفتش تعليم أساسي
وتتزامن انطلاقة هذه الورشة بولايات نواكشوط وكيهيدي. ولعيون واكجوجت. 
حول اختيار الطريقة النسقية ذات الجدارة المشهودة في مجال تعلم القراءة والكتابة. 

وقال الأمين العام  إن من  المعروف أن التعليم حق إنساني، وأنه أحد أهم مقومات التنمية. لذلك، باشر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالشروع، دون تأخير، في كل ما يتعين من إصلاحات لإرساء قواعد المدرسة الجمهورية التي تذوب فيها جميع الفوارق والتباينات بين أبنائنا. 

وذكر أن  عمليات التقويم التي طالت الإصلاحات التربوية السابقة، أبانت عن نقص كبير في تملك التلاميذ مهارات القراءة والكتابة ، خاصة في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي،  مشيرا إلى أن  قطاع التهذيب الوطني عمد  في إطار مسيرة الإصلاح التربوي الحالي، وفي سياق بحثه عن التغلب على هذا المشكل، إلى اختيار الطريقة النسقية ذات الجدارة المشهودة في مجال تعلم القراءة والكتابة. 

وبين أن  المشاركين ، سيجنون أكبر الفوائد من العروض القيمة التي ستقدم خلال هذا التكوين،
كما زار الأمين  العام رفقة الوالي المساعد لكوركول  السيد  محمد محمود ولد محمد المختار منشآت تعليمية قيد الانجاز
والتقى مكتب رابطة آباء التلاميذ بالولاية. واستمع لأهم الملاحظات حول المشاكل المطروحة كما اجتمع الأمين العام بالطواقم التربوية وأعطى توجيهاته من أجل افتتاح دراسي ناجح .

شاهد أيضاً

المجلس التنفيذي لحزب التكتل يدرس إمكانية دعمه لمرشح تواصل في الرئاسيات المرتقبة

عقد حزب تكتل القوى الديمقراطية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع وفد من حزب التجمع الوطني للإصلاح …