ولد محم يثمن اتفاق المثاق الجمهوري

قال الوزير ورئيس الحزب الحاكم السابق سيد محمد ولد محم، إن توقيع الميثاق الجمهوري اليوم بين أطراف من الأغلبية والمعارضة والحكومة وبإشراف مباشر من رئيس الجمهورية أمر يؤسس لعهد ديموقراطي جديد ويفتح آفاقا أرحب للعمل السياسي الوطني في محيط جيوسياسي تطبعه الإنقلابات والمراحل الإنتقالية والحروب.

ودعا ولد محم في منشور على صفحته بفيسبوك، كل الأطراف التي لديها تحفظات حول الاتفاق إلى رفعها واللحاق بهذا المسار بهدف تطويره وتقويم اختلالاته إن وجدت، بهدف دخول البلاد في إجماع وطني عام من التهدئة وتطبيع المشهد أشهرًا قليلة قبل الانتخابات الرئاسية.

وأردف ولد محم، أنه يجب أن يُتفرغ معركة التنمية والاقلاع الاقتصادي في وقت يضيع فيه الآخرون وقتهم وهم يراوحون في نفس مربعهم الأول.

نص التدوينة:

“توقيع الميثاق الجمهوري اليوم بين أطراف من الأغلبية والمعارضة والحكومة وبإشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية أمر يؤسس لعهد ديموقراطي جديد ويفتح آفاقا أرحب للعمل السياسي الوطني في محيط جيوسياسي تطبعه الإنقلابات والمراحل الإنتقالية والحروب.
وهو ما يدفع بنا إلى دعوة كل الأطراف التي لديها تحفظات حول الاتفاق إلى رفعها واللحاق بهذا المسار بهدف تطويره وتقويم اختلالاته إن وجدت بهدف دخول البلاد في إجماع وطني عام من التهدئة وتطبيع المشهد أشهرًا قليلة قبل الانتخابات الرئاسية، وأن نتفرغ لمعركة التنمية والاقلاع الاقتصادي في وقت يضيع فيه الآخرون وقتهم وهم يراوحون في نفس مربعهم الأول”.

شاهد أيضاً

كانت (واخيرت) عنوانا للمدح/ محمد فال ولد بلال

كانت “واخيرت” إلى عهد قريب عنوانًا للمدح وإحسان الثناء على المرء لِمَا يقدّمه أو يتّصف …