رئيس الجمهورية يشرف على تدشين مستشفى أطار

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد من مدينة أطار على تدشين مركز الاستطباب بالمدينة والذي يصنف من المستشفيات الكبرى، من فئة 150 سرير.

ويعتبر هذا المركز هو الأكبر من حيث المساحة على المستوى الوطني، حيث تبلغ مساحته أكثر من 18.000 متر مربع، ويضم 75 غرفة حجز كلها مزودة بنظام للتبريد، ومصدر للماء مع مغاسل، وموصولة بشبكة الغازات الطبية بمختلف فروعها فضلا عن الشبكة الخاصة بمصالح الجراحة والاستعجالات والإنعاش المزودة أيضا بمصادر للشفط والتخدير حسب التخصص، لتصل التغطية الكلية لأكثر من 100 مصدر متعدد للغازات الطبية، كما يضم 20 سريرا للإنعاش للبالغين والأطفال مع 10 أسرة و10حاضنات لحديثي الولادة، وله القدرة على إجراء خمس عمليات جراحية متزامنة في خمس غرف عمليات منفصلة مع تجهيزات خاصة بعمليات الكسور، و القدرة كذلك على استيعاب عشر ولادات متزامنة.
كما يضم مركز الاستطباب في أطار محول كهربائي بقدرة 800 كيلو فولت آمبير ومولد كهربائي بقدرة 850 كيلو فولت آمبير. كما تم تزيد جميع زوايا وممرات المستشفى بالإنارة وكذا مصادر التغذية الكهربائية بما فيها الأماكن العامة والخارجية، إضافة إلى الإضاة الخاصة بالطوارئ عند مخارج كل مبنى، مع مراعاة الإضاءة بالطاقة الشمسية للممرات الخارجية.

شاهد أيضاً

وفاة محمد الصبار ولد عبد الله في حادث سير أليم

وفاة محمد الصبار ولد عبد الله في حادث سير أليم