أخبار عاجلة

رواية جديدة(منينة بلانشيه) للكاتب محمد ولد امين

HJH(5)

اصدرت دار الساقي للنشر رواية جديدة (منينة بلاننشيه) للكاتب  والمحامى الموريتانى الشهير الأستاذ محمد ولد امين وزير الأعلام السابق

نبذة عن الرواية:من أصول بدويّة تنحدر منينة الفتاة الموريتانيّة التي تهرب إلى نواكشوط بعد اعتقال عائلتها لتلتقي باتريك بلانشيه الحاكم الذي انتدبه الاحتلال الفرنسيّ ليحكم نواكشوط فيتزوّج منها لتغدو منينة بلانشيه.

يكتشف الزوج عقمه بعد الزواج فيستعين بالحارس الموريتاني لتنجب منه منينة ابنها جوزيف الذي يغدو فرنسيّاً بملامح وأصول موريتانيّة.

يستعيد جوزيف بلانشيه سيرة أمّه بعد موتها في حادثة طائرة؛ لكن لماذا يقاضي رئاسة الجمهورية الموريتانية؟ وما حكاية القصر الرئاسي في بلد تمكّن أخيراً من الحصول على استقلاله؟

نبذة مختصرة عن الكاتب

محمد ولد أمين

كاتب وروائي موريتاني. حائز ماجستير في العلوم السياسية والحقوق من جامعة لوفان ببلجيكا وشهادة التخصص العالي في الإعلام من معهد ايبال ببروكسل.وزير اعلام سابق

المؤلف : محمد ولد أمين رقم الإيداع : 9786144257678 نوع الغلاف : Paperback تاريخ الصدور : 2014 عدد الصفحات : 192 السعر : 10.00$ القياس : x21 14 الرواية غنية بأحداثها، تخوض في العوالم النفسية لشخوصها عبر تاريخ طويل من الاضطهاد الذي لم يزل بزوال الاحتلال.

المؤلف ; محمد ولد أمين

شاهد أيضاً

رجل الأعمال الشاب الشيخ الياس يتعهد براتب شهري لأسرة الممثل العم حمادة

تعهد رجل الأعمال الشاب، الشيخ إلياس الشيخ محمد، براتب شهري لأسرة الممثل الشاب حماده سيداتي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *