ولد عبد العزيز يعود الى نواكشوط قادما من مالي

 

عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلى نواكشوط صباح اليوم السبت، قادما من باماكو حيث أشرف بصفته رئيسا للاتحاد الافريقي على توقيع اتفاق وقف اطلاق النار بين الحكومة المالية والفصائل الثلاث المسلحة في الشمال.

وكان رئيس الجمهورية قد حضر قبل ذلك في العاصمة الرواندية كيغالي، الاجتماع السنوي للبنك الافريقي للتنمية الذي التأم هناك يوم الأربعاء الماضي.

وقد ودع رئيس الجمهورية لدى مغادرته باماكو من طرف الحاج ابراهيم بوبكر كيتا رئيس جمهورية مالي، محاطا برئيس الحكومة واعضائها والشخصيات السامية في الدولة المالية.

واستعرض رئيس الجمهورية ونظيره المالي، تشكيلات من القوات المسلحة المالية كما استمعاإلى النشيدين الوطنيين الموريتاني والمالي، قبل أن يصافح رئيس الجمهورية كبار مودعيه والقائم بأعمال السفارة الموريتانية في باماكو السيد أعمر سالم ولد احبيب وكبار موظفي السفارة، وبدوره ودع الرئيس المالي الوفدالمرافق لرئيس الجمهورية.

وقداستقبل رئيس الجمهورية في مطار نواكشوط الدولي من طرف الوزيرالأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف وعدد من أعضاءالحكومة وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية والمديرالمساعد لديوان رئيس الجمهورية وكالة ووالي نواكشوط ورئيسة مجموعتها الحضرية.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السادة:

أحمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

احمد ولد اباه الملقب احميده مستشار برئاسة الجمهورية

الدكتورة كومبا با مكلفة بمهمة في رئاسة الجمهورية

سيدي ولد اخليفه، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

اسحاق سعد سيدألمين مستشار مكلف بالاتصال في رئاسة الجمهورية

الحسن ولد أحمد المدير العام لتشريفات الدولة.

24-05-2014-M0000001

شاهد أيضاً

تساقطات مطرية تنبئ بموسم خريف سابق لأوانه

تساقطات مطرية تنبئ بموسم خريف سابق لأوانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *