المغرب: فنانون يجسدون وفاة الطفل السوري أيلان كردي

GH

تضامن أكثر من ثلاثين فنانا مغربيا الإثنين مع اللاجئين السوريين وذلك من خلال تمثيلهم لمشهد يجسد غرق الطفل السوري أيلان كردي قبالة السواحل التركية.
وتجمع ممثلون سينمائييون ومسرحيون إضافة إلى صحافيين عند شاطئ المدينة العتيقة في العاصمة الرباط مرتدين ملابس تشبه ملابس أيلان، وقاموا بالتمدد على الرمال قرب المياه في مشهد يعيد تمثيل مشهد غرق أيلان.
وتجمع العشرات من المصطافين حول الفنانين والتقطوا صورا وفيديوهات طيلة 20 دقيقة، وعند انتهائهم من تمثيل المشهد صفق الجمهور المحيط بهم بحرارة. وكان من بين المشاركين في المبادرة طفلان.
وقالت لطيفة أحرار، وهي ممثلة مسرحية وسينمائية وواحدة من الداعين إلى المبادرة، والدموع تنهمر من عينيها “أشعر بالألم لهذه الأرض وللإنسانية. أشعر بألم كبير. قلت لنفسي كفنانة أن من واجبي أن أتحرك وأفعل شيئا، وهذا ما قمت به مع زملائي، وأشكرهم لأنهم قدموا. إنها مبادرة صغيرة يمكنها أن تغير الشيء الكثير. على الشعوب أن تضغط على حكامها حتى يعيش السوريون بكرامة”.
من جهته قال طارق ربح، وهو سينوغراف شاب “حينما تمس الحضارة السورية تمس الحضارة الإنسانية كاملة وعندما يمس الإنسان السوري فإننا نمس في إنسانيتنا”. وأضاف “هذه طريقتنا لنقول للسلطات المغربية أن تستقبل ولو جزءا بسيطا منهم بطريقة تحفظ كرامتهم وأمن هذا البلد

شاهد أيضاً

عزيز يعزي في وفاة الرئيس الإراني الراحل

بعث الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم برسالة تعزية إلى السفارة الإيرانية بنواكشوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *