فيديو .. كان 2017 الكونغو تفرض التعادل على ساحل العاج

IMG_٢٠١٧٠١٢٠_١٨٤٣١٧

تعادلت كوت ديفوار حاملة اللقب مع الكونغو الديموقراطية 2-2 الجمعة في مدينة أوييم الغابونية، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية في كرة القدم.

ورفعت الكونغو الديموقراطية رصيدها إلى 4 نقاط من مباراتين مقابل نقطتين لكوت ديفوار، ونقطة لتوغو التي تلتقي في وقت لاحقٍ مع المغرب (صفر نقطة).

وغاب عن تشكيلة نمور الكونغو كل من فابريس نساكالا وغابريال زاكواني بسبب الإصابة ولوماليسا موتامبالا لإيقافه، من جهتها، لعبت كوت ديفوار بالمهاجمين ماكس غراديل وويلفريد بوني أساسيين بدلاً من سالومون كالو وجوناثان كودجيا.

وافتتحت الكونغو الديموقراطية التسجيل من رمية تماس هيأها جونيور كابانانغا إلى نيسكنز كيبانو سددها أرضية صاروخية بيمناه من منتصف المنطقة، سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيلفان غبوهوو (10).

لكن كوت ديفوار عادلت بعد ربع ساعة من ركنية لماكس آلان غراديل حولها ويلفريد بوني لاعب ستوك سيتي الإنكليزي برأسه داخل الشباك (26).

استعادت الكونغو الديموقراطية تقدمها سريعاً بعد عرضية من فيرمين موبيلي لعبها رأسية جونيور كابانانغا داخل المرمى (28).

وفي الشوط الثاني، بحثت حاملة اللقب عن المعادلة وردت الكونغو بمحاولات تعزيز الفارق، بيد أن رجال المدرب الفرنسي ميشال دوسييه حققوا التعادل عن طريق القائد سيري دييه، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، إذ أطلق تسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة ارتدت من قدم المدافع مارسيل تيسران داخل شباك الحارس لي ماتامبي (67).

وسجل الإيفواري سالومون كالو هدفاً رائعاً من كرة طائرة من وسط المنطقة إثر ركلة حرة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل (90+2)، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.  

شاهد أهداف المباراة 

https://m.youtube.com/watch?v=bCsqC_F9avM

شاهد أيضاً

قرار قضائي بخصوص عزيز

أذن القضاء الموريتاني للرئيس السابق محمد ولد عيد العزيز بالخروج من السجن لإيداع ملف ترشحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *