حزب تواصل ينقد الحكومة ويصفها بالفشل والإرتباك في مواجهة كورونا

 

انتقد الحزب الوطني للإصلاح (تواصل)  تعاطى الحكومة مع التطورات الصحية الأخيرة، معربا عن خيبة أمله في مستوى ذلك  التعاطي، الذي وصفه بأن ” أبان عن عجز كبير واختلالات عديدة في الخطة المتبعة ومستوى جاهزيتها، رغم  ما أعلن من تحضيرات و إجراءات وما جمع من وسائل وتمويلات”،

ودعا الحزب، فى بيان وزعه مساء  الحكومة إلى الإسراع في معالجة اختلالات الخطة المتبعة والعمل فورا على توفير الكميات الكافية من الأدوية واللوازم الطبية المطلوبة ووضع العاملين في القطاع الصحي في ظروف عمل مناسبة قبل فوات الأوان”.

وحمل الحزب  الحكومة المسؤولية الكاملة عن تبعات توقيف الدعم المقدم للأسر الفقيرة المتضررة من الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الوباء وما شاب  هذه العملية من تجاوزات، ونطالب بالإسراع في استئناف هذه العملية بآلية أنجع ودائرة أوسع لتشمل أكبر قدر ممكن من الفقراء والمتضررين من الإجراءات الاحترازية عموما.

وشدد الحزب على دعوة جميع المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة واليقظة والالتزام التام بالإرشادات خاصة: التباعد الإجتماعي والتنظيف المستمر للأيدي بالماء والصابون والبقاء في البيوت إلا للضرورات القصوى و ارتداء الكمامات، و التحري في نقل الأخبار والمعلومات المتعلقة بالوباء في وسائل التواصل الاجتماعي والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة الرعب بين الناس والتركيز بدلا من ذلك على التثقيف والتوجيه للسلوك الصحي المناسب.

ووجه  نداء لكل الخيرين وأصحاب النيات الحسنة للمسارعة بتقديم يد العون والمساعدة للأسر المتضررة من هذا الوباء وتبعاته خاصة الأسر التي فقدت معيلا او تضررت من آثار الحجر الصحي.

وحث الحزب فى نهاية بيانه  الجميع إلى الاجتهاد في الدعاء والصدقة والتضرع  للمولى عز وجل في هذا الشهر المبارك ليرفع عنا هذا الوباء  ويخفف من آثاره وتبعاته إنه ولي ذلك والقادر عليه

شاهد أيضاً

عزيز يعزي في وفاة الرئيس الإراني الراحل

بعث الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم برسالة تعزية إلى السفارة الإيرانية بنواكشوط …