الحصيلة العامة للكورونا في البلاد تصل 784 حالة بينها 39 وفاة

 

أعلن المنسق الوطني لخطة التصدّي لوباء كورونا سيدي ولد الزحاف تسجيل 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جميعها لمخالطين، وذلك من أصل 320 فحصا تم إجراؤها من ضمنها 53 فحص متابعة و 267 فحصا تشخيصيا، وبذلك يرتفع مجموع الحالات المسجلة في البلاد منذ بداية الوباء إلى 784 حالة إصابة مؤكدة.
وأوضح المنسق الوطني أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في نواكشوط وتتوزع على المقاطعات التالية: 3 حالات في دار النعيم، و 8 حالات في تيارت، وحالتين في توجونين، و3 حالات في لكصر، و 18 حالة في تفرغ زينه، و 5 حالات في عرفات.
كما أعلن ولد الزحاف تسجيل 8 حالات شفاء جديدة، منها حالتان في دار النعيم، و حالة في كل من توجونين ولكصر وعرفات، و 3 حالات في تفرغ زينه، كما أعلن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.
وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء إلى 65 حالة، في مقابل 39 حالة وفاة، بينما يوجد تحت الرعاية الطبية حاليا 680 حالة إصابة نشطة، من بينها 7 حالات خطرة، و 53 حالة خفيفة، و 620 حالة بدون أعراض.
وجدّد ولد الزحاف الدعوة إلى المبادرة بنقل من تظهر عليه أعراض كورونا إلى المستشفيات لاسيما المسنّين وأصحاب الأمراض المزمنة؛ تفاديا لحدوث أي مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة.

شاهد أيضاً

جريمة قتل جديدة والضحية شاب في مقتبل العمر

توفي مساء امس في قرية بوگي، الشاب فاضل ولد يرگ (الصورة)، متأثرا بجراحه، بعدما تلقى …