أخبار عاجلة

إذاعة كنكوصة توسعة جديدة لشبكة الإذاعة الوطنية

أشرف وزير الثقافة الموريتاني ختار ولد الشيباني صباح اليوم بمدينة كنكوصة على تدشين إذاعة كنكوصة الحدودية ، وذلك رفقة والي ولاية لعصابة محمد ولد أحمد مولود ، والمدير العام لإذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيدي محمد وممثل صندوق الأمم المتحدة للتنمية ، والسلطات العسكرية والأمنية بولاية العصابة ، وجمع غفير من السكان المحليين .

ولد الشيباني قال في كلمته بالمناسبة ان اطلاق اذاعة كنكوصة المتخصصة في مجالات التنميةالمحلية، وبناءقدرات مواجهة الغلو والتطرف العنيف، وتوطيد ثقافة السلم وحسن الجوار، على بعد40كيلومترا من مركز هامد الاداري الحدودي مع شقيقتنا دولة مالي هو إنجاز لتعهد من تعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وثمرة لتعاون ناجح بين شبكة اذاعة موريتانيا وشريكها في الانجاز. برنامج الامم المتحدة للتنمية .

الوزير دعا كافة مستغلي المجال الجغرافي والمشاركين. في خدمات النطاقات العمومية والمقاولات الصغيرة من شباب الوطن إلى استغلال محكم لهذه الوسيلة الاعلامية الأكثر شعبية، والاقرب لتأمين جميع الخدمات التوعوية ، ولصيانة البنى التحتيّة الأساسيّة في هذا السياق، واسماع اصوات الفئات المستضعفة من ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والشباب والمهجّرين والفقراء .

وأكد وزير الثقافة أنه وعلى الرغم من نسب النموّ المرتفعة التي سُجّلت في السنوات الاخيرة من خلال برنامج تعهداتي وأولوياتها لا تزال الحاجة ملحّةً إلى سياسات وبرامج مستهدفة تعزّز ازدهار فرص العمل في المناطق. الحدودية ولا تزال مشاكل النقل والمياه والطاقةً النظيفة وشبكات الاتصال ومرافق البنى التحتية والتعليم والثقافة والترفيه وخدمات البث الاذاعي والتلفزيوني قائمةً لاسيّما مشاركة الجميع من قادة رأي في ترقية سوق العمل وخاصة في القطاع العام بالإضافة إلى تأثير تأثير النزاعات وآثار ثالوث الفقر والمرض والتخلف .
وشكر الوزير الشركاء في التنمية خصوصا برنامج الامم المتحدة للتنمية على هذه اللبنة التي تندرج في اطار شراكة. حيومية مع الاذاعة أثمرت حتى الان اذاعة باسكنو الحدودية، واذاعة مقامة الحدودية، واذاعة كنكوصة الحدودية. واذاعة كوبني الحدودية واذاعة التنوع الثقافي المدرسية وإقتناء الاذاعة الأم بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية أسطول نقل حديث مخفض التكلفة وذا جودة ستتسلم الاذاعة الموريتانية مكونته الثانية المخصصة للإذاعات التنموية المحلية في عواصم الولايات نهاية هذا الشهر بحول الله مخصصة لورش التغطية وورش الانتاج.

وأعلن الوزير التزام الحكومة اللامحدود بهذه الشراكة المثمرة وبهذا التوسع الاذاعي ثلاثي. ويائس البث السمعي والبصري والألكتروني ومنوع المحتوى الانتاجي الذي يستهدف أكثر من جمهور ونطاق بث رقمي .

المدير العام لإذاعة موريتانيا أكد في كلمة له بالمناسبة أن إطلاق إذاعة كنكوصة يأتي ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لتكريس إعلام القرب من المواطن، مؤكدا أن ميكروفون الإذاعة سيكون مفتوحا أمام الساكنة المحلية لطرح مشاكلها، وإثارة اهتماماتها ، معتبرا أن صوت مواطن ناقد أهم كل أصوات المعارضة ، كما أن صوت مواطن مثمن أهم من كل أصوات الأغلبية .

وعدد ولد سيدي محمد مجالات التوسع النوعي الذي شهدته الإذاعة في السنوات الماضية من عهدة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .
#موقع_القافلة

شاهد أيضاً

بإشراف الدكتور أعمر محمد ناجم عضو اللجنة السياسية للمرشح غزواني تيمزين تحتضن أكبر تظاهرة داعمة للرئيس

في إطار نشاطات الحملة الإنتخابية الداعمة لرئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني نظمت مجموعة #تنواجيو وحلفائها. …