أخبار عاجلة

بيان من جمعية الدكاترة والمهندسين الموظفين المتعاونين مع مؤسسات التعليم العالي

إننا في “جمعية الدكاترة والمهندسين الموظفين المتعاونين مع مؤسسات التعليم العالي” لنندّد بما لحق بنا من ظلم متمثل في إقصائنا من المسابقة الحالية (اكتتاب 100 عنصر لصالح بعض مؤسسات التعليم العالي)، وذلك في تجاوز سافر للقانون القاضي بالسماح بالمشاركة فيها للموظفين الذين أكملوا 8 سنوات في الوظيفة العمومية.

وقد أفرجت اللجنة الوطنية للمسابقات عن المرحلة الأولى من المسابقة (المقبولية الإدارية) بعد أشهر من إغلاق باب الترشح لتفاجئ جميع الدكاترة والمهندسين الموظفين بإقصائهم سواء في ذلك من قضَوا عشرين عامًا في الوظيفة العمومية ومن قضَوا أكثر من ذلك أو أقل منه، ورمت بهم جميعًا خارج إطار المنافسة، وذلك في تجاوز سافر للنصوص القانونية لم يسبق له مثيل في تاريخ المسابقات الوطنية.

إننا في جمعيتنا هذه إذ نندّد بهذا الإجراء لنطالب بتصحيحه فورًا. كما نطالب بالدمج الفوري في التعليم العالي لجميع الدكاترة والمهندسين الموظفين، وبمنحهم الأولوية في التعيينات والترقيات.

كما نستغرب تهميشنا الممنهج وإقصاءَنا الممارس علنًا في جميع القطاعات، وهو ما ينذر بتداعيات خطيرة على مستقبل البلد ويزهّد أجيال المستقبل في التعليم حين يرون من أفنَوا زهرة العمر في التحصيل العلمي لا يجنون من وراء ذلك غير الإقصاء والتهميش.

عن الجمعية
بتاريخ : 12/06/2024

شاهد أيضاً

حلف الوفاء / تهنئة

بعد أشهر من العمل السياسي والانتخابي بدأ بالتسجيل على اللائحة الانتخابية من اجل تحقيق أكبر …