أخبار عاجلة

رسميا افتتاح الحملة الإنتخابية الممهدة للإقتراع الرئاسي

افتتحت رسميا الآن الساعة 00:00 فجر يوم الجمعة 14 يونيو 2024 حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، الممهدة للاقتراح في 29 من الشهر الجاري.

يتنافس في هذه في الانتخابات سبعة مرشحين من بينهم الرئيس محمد ولد الغزواني الذي يترشح لمأمورية رئاسية ثانية.

كما يترشح في الانتخابات زعيم المعارضة ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” ذي المرجعية الإسلامية، حمادي ولد سيدي المختار، وهي المرة الأولى التي يترشح فيها للرئاسة.

وضمن المرشحين للرئاسة يبرز الناشط الحقوقي والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، والذي يدخل السباق الرئاسي للمرة الثالثة، بعد ترشحه 2014، ثم 2019 وحلّ ثانيا في الاستحقاقين.

ويترشح في الانتخابات أيضا المحامي والنائب البرلماني العيد ولد محمدن، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها السابق الرئاسي، بعد أن دخل البرلمان العام الماضي، وللمرة الثانية تواليا.

خامس المترشحين لرئاسيات 2024 هو رئيس حزب العدالة والديمقراطية / حركة التجديد والنائب البرلماني السابق بوكاري مامادو با، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها السباق الرئاسي.

سادس المترشحين هو البروفسير أوتوما سوماري، وهو أستاذ بكلية الطب بجامعة نواكشوط ومدير مستشفى في نواكشوط، ويدخل السباق الرئاسي لأول مرة.

وتكتمل قائمة المرشحين بالخبير المالي ومفتش الضرائب، محمد الأمين المرتجي الوافي، والذي يدخل السباق الرئاسي للمرة الثانية، بعد أن ترشح في الانتخابات الرئاسية الماضية 2019.

شاهد أيضاً

حلف الوفاء / تهنئة

بعد أشهر من العمل السياسي والانتخابي بدأ بالتسجيل على اللائحة الانتخابية من اجل تحقيق أكبر …