أخبار عاجلة

رد حلف الوفاء على عمدة بلدية الملكه باب ولد عبيد حول دعواه بتبني نتائج بلدية الملكه ( بيان )

لقد تابعنا في حلف الوفاء بولاية لعصابه من خلال الإعلام المحلي تصريحات غريبة لمن تفترض فيه المصداقية ،والموضوعية ،والدقة المسمى باب ولد عبيد عمدة بلدية الملكه والقيادي في حلف الأصالة والمستقبل إذ اتهم العمدة حلف الوفاء بالتقصير وعدم تصويت منتسبيه للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني على مستوى المكاتب المختلطة ببلدية الملكه إذا قال ” ولد عبيد ” إن من صوتوا في الاقتراع هم ناخبوه وليسو ناخبي حلف الوفاء ” وأن دليله في ذلك ” عدم تصويت 3000 ناخب ظهرت في الانتخابات الماضية تعود لحلف الوفاء” .

وهنا نقول إن ادعاء العمدة ” باب ” ضعيف جدا ولايصمد أمام الحقيقة إذا أخذنا بقوله .
المدعو باب ولد عبيد نجح في الاستحقاقات الماضية ب 2800 صوتا ومجمل المصوتين اليوم في كافة مكاتب البلدية 1980 صوتا ، فأين مايقارب 900 صوتا من شعبية ولد عبيد التي نجح بها في آخر اقتراع إذا كان فعلا يدعي الشعبية والمحلية والعمل وحده لصالح المرشح ؟ لماذا لم تصوت 900 صوتا التابعة لولد عبيد على الاقل حتى يثبت ماذهب إليه ؟
هذا إذا افترضنا جدلا أنه فعلا عمل وحده لصالح المرشح في كافة المكاتب بالبلدية .!!

وقبل أن ندخل في التفاصيل فقد آن للسيد العمدة باب ولد عبيد أن يوضح للرأي العام أيضا أسباب عدم حضوره للقاء رئيس الجمهورية المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني خلال لقاء الأطر والمنتخبين بمدينة كيفه وهو حينها على بعد مسافة 300 مترا من مكان اللقاء ؟!
” اضافة ” إلى ذلك كيف صرح السيد العمد نفسه بأن نسبة التصويت في بلدية الملكه ستكون ضعيفة قبل يوم الاقتراع ، فهل بنى ذلك على رؤية مثلا ام حلم ؟ ام أنه كان على دراية تامة بماسيحدث وأراد كشف ذلك نيابة عن نفسه ؟!!

إن ماذهب إليه العمدة باب ولد عبيد لايستقيم امام الحقيقة المطلقة وهنا نذكره بنسب النجاح في مكاتب بلدية الملكه المشتركة التي قال إنها لم تشهد تصويتا وهذا في حد ذاته تنفيه المحاضر الموجودة عندنا ولوائح المصوتين المؤشر عليها والمنتسبة جميعها لحلف الوفاء ونحن جاهزون لكشفها وقت ما أراد العمدة ذلك في حالة ما اراد مواصلة تضليل الرأي العام والتستر على مايريد ممارسة هواية الطلاء عليه .
لقد كان الأجدر بعميد العمد بل من المفترض فيه الوضوح في التوفيق بين مواقفه وتصريحاته وأن يتبنى موقفه الحقيقي علنا بحكم تجربته وخبرته او كذا يفترض لا أن يسعى للتستر على عجز او تكاسل او فشل او ممانعة حدثت منذ الساعات الأولى في مكاتب بلديته فكان حلف الوفاء وقادته هم المنقذون لهذه المكاتب من نتيجة صفرية مؤكدة وهو ما حقق نتائج شكلت نسبة نجاج عالية لصالح المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني وهو ما فاجأ العمدة ربما واراد تبني حصاد ما لم يزرع .

وهنا نذكر العمدة باب ولد عبيد مرة أخرى أنه يدعي نتيجة في هذه المكاتب _ ونحن الذين لدينا كافة محاضرها وسلمناها لمنسق البلدية في الوقت الذي لم يقف عليها ” ولد عبيد ” طيلة يوم الاقتراع وكانت نتائجها كالتالي :

_ ورتي : نسبة النجاح فيها وصلت 72.90 في المئة .
_ مبنى البلدية : 78.89
_ مدرسة النيزنازة : 84.02
مدرسة ولد كوني : 78,98 مدرسة الملكه : 77,05
مدرسة امبيديع بوجبيبايه : 69,57 مدرسة فنتلي : 65,50
لقد بالغ العمدة باب ولد عبيد في التغطية على خيانة صريحة وجلية للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني في المكاتب المشتركة ببلدية الملكه قام بها قادة ميدانيون يعرفهم القاصي قبل الداني اذ تركوا المكاتب طيلة الوقت دون ان يبذلوا اي جهد وهو ما جعل حلف الوفاء يضاعف جهوده العملية الميدانية وبتنسيق من المنسقية الجهوية لحملة المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية لعصابه وهو ماحقق النتائج المتحصل عليها في جميع هذه المكاتب بعد تدخل مضاعف من قادة حلف الوفاء وفي مقدمتهم النائب ورئيس الحلف لمرابط ولد الطالب ألمين الذي ظل يراوح امام المكاتب حتى اغلاقها .
لكن السؤال المطروح والذي مايزال ينتظر جوابا من العمدة باب ولد عبيد ، أين كان شخصه منذ صباح يوم الاقتراع وحتى نهايته علما بأن بقية مكاتب البلدية تحسب للقائمين عليها وليس للعمدة باب ولد عبيد الذي لايمتلك فيها صوتا واحدا إذ تقف من خلفها مجموعات معروفة وتدعم المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بشكل مباشر دون ان يكون للعمدة باب ولد عبيد تأثير عليها ، وبالتالي عملت لصالح المرشح وهذا يقودنا إلى طرح السؤال بصيغة أخرى لعل وعسى العمدة يفيق من ماهو فيه من مغالطة للرأي العام .
فأين كان يوم الاقتراع؟ وهل زار مكاتب ” أنيزنازه ” و ” فنتلي ” ولد كوني ” و ” بوجبيبايه ” و ” ورتي ” و ” الملكه المدرسة ” التي يدعي العمل فيها ؟ والكل يعرف اين كان والناس شهود والواقع يفند ماذهب إليه .
نذكر السيد العمدة أنه كانت لدينا لجان متابعة وتحميص ورقابة على كافة بلديات مقاطعة كيفه لضمان وتوفير الظروف الملائمة لناخبي حلفنا حلف الوفاء بولاية لعصابه.
الموقعون :
لمرابط ولد الطالب أعمر / مرشح الحلف سابقا لبلدية الملكه ، مركز انيزنازة . معاذ ولد أعمر / مركز ولد كوني .
_ محمد محمود محمد فاضل / مركز مدرسة الملكه
_ غلام ولد شعيب / مركز فنتلي
_ با يونس / مركز ورتي
_ الحسن با / مركز أكفافة
فهل هؤلاء ” آنفوي ” بمفهوم السيد العمدة ؟
كيفه بتاريخ : 01.07.2024

شاهد أيضاً

تحالف الوفاق بقيادة د/أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه يحسم عدة مناطق لصالح غزواني

تمكنت مبادرة تحالف الوفاق تحت قيادة الدكتور والمهندس أحمد سالم ولد العربي ولد النهاه من …